أفضل ١٠ أدوات لتحقيق مبيعات أكثر لحسابك على الانستقرام 2021

 


أفضل ١٠ أدوات لتحقيق مبيعات أكثر لحسابك على الانستقرام

يواجه رواد الأعمال صعوبة في زيادة مبيعاتهم على منصة (Instagram)، فإن كانت لديك الرغبة في التعريف عن علامتك التجارية بسرعة، وزيادة أرباحك، عليك وضع مجموعة من العوامل في اعتبارك؛ مثل

  • معرفة الناس بمشروعك.
  • تفاعل الناس مع حسابك. 
  • زيادة مبيعاتك. 
  • زيادة المشاركة.

قدمت شركة قنوات، وهي شركة متخصصة في عالم التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني، قائمة بأفضل ١٠ أدوات تسويقية لعام (٢٠٢١) لزيادة مبيعاتك على منصة (Instagram) من خلال رؤيتها للكثير من رواد الأعمال الناجحين.

أدوات التسويق لعملك على منصة Instagram

١-  أداة (SocialPilot)

تأتي أداة (SocialPilot) على رأس قائمة أدوات التسويق نظراً لخصائصها القوية من ميزات المنتج، و الدعم الممتاز للعملاء، و أسعارها المعقولة.

تستطيع من خلالها ربط كل حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي  في مكان واحد، بما فيها منصة (Instagram). وهي الأداة المفضلة عند كثير من رواد الأعمال لأنها تمكنهم من…

  • ربط (25) حساب بسعر لا يتعدى (30$) في الشهر.
  • النشر مباشرة على صفحتهم على منصة (Instagram).
  • التصميم بشكل فوري باستخدام أداة (Canva) المدمجة معها.
  • جدولة العديد من الصور و ملفات (GIF) و مقاطع الفيديو.
  • الحصول على تحليلات و تقارير مفصّلة.

الأسباب التي وضعت (SocialPilot) أولاً على منصة (Instagram) كثيرة؛ فحسب الإحصائية التي قامت بها شركة غصون المتخصصة في التسويق الالكتروني وتوفير المنتجات للمتاجر الإلكترونية، لعملائها، وجدت أن (SocialPilot) كانت السبب وراء نجاح أكثر من (٣٥٪) من التجار في تجارتهم الإلكترونية.

فإضافة لإعطائك القدرة على البحث عن الموضوعات و المنشورات الشائعة، و جدولة منشوراتك مباشرةً، و دمج منصتها مع منصة (Canva) لتسهيل تصميم و إنشاء منشورات مباشرة. فقد حازت أيضاً على إيجابيات أخرى، منها؛

  • جدولة ما يصل إلى 500 مشاركة دفعة واحدة.
  • النشر المباشر على صفحتك في الـ (Instagram).
  • طرح أفكار جديدة لنشر المدونة باستخدام ميزة تنظيم المحتوى.
  • يأتي بصيغة روابط (URL) مصغرّة، ويعتبر هذا مثالي لإنشاء محتوى قابل للمشاركة بشكل كبير. 
  • تم إنشاؤه باستخدام مجموعة كاملة من تحليلات وتقارير مفصلة لمواقع التواصل الاجتماعي.
  • تستطيع مشاركة المحتوى الخاص بك على جميع صفحاتك في مواقع التواصل الاجتماعي، وليس فقط على منصة (Instagram).
  • و يساعدك في المحافظة على تنظيم جميع محادثاتك على السوشيال ميديا في مكان واحد بمساعدة البريد الاجتماعي الوارد.
  • ٢-  أداة (Buffer)

    تعطيك هذه الأداة القدرة على جدولة المنشورات مسبقاً لحسابك الخاص على منصة (Instagram)، مما يساعدك في إنشاء محتوى جيد لمشروعك على الـ (Instagram).

    يعد نشر المحتوى وفقاً لجدول زمني منتظم، مع تحميل الصور والروابط، مفيداً لرواد الأعمال الذين لديهم فرق تسويق صغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

    تضيف هذه الأداة بعض المميزات لمستخدميها، مثل

    • أنها توفر التكامل مع الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل منصات ( Facebook- LinkedIn -Twitter).
    • استخدام سهل لأن مستخدمي هذه الأداة يستطيعون تعلّم استخدامها بسرعة وسهولة.
    • تعطي تحليلات مفصلة و تقارير شاملة مما يساعد مستخدميها تحضير محتوى أفضل في المستقبل.

    ٣ – أداة (Iconosquare)

    تعد أداة (Iconosquare) أداة بارزة في قائمة أدوات التسويق على منصة (Instagram)، تتميز بإعطائك القدرة على جدولة المحتوى لكل حساباتك على (Facebook – Instagram)، كما تقوم بتتبع التحليلات و مراقبة المشاركة في الوقت الفعلي.

    فالنظر إلى تحليلاتك في الوقت الفعلي للمشاركة، يساعدك في اتخاذ قرارات أكثر وضوحاً في المستقبل، حول نوع المحتوى الذي يريد أن يراه الزوار على صفحتك. 

    ما توفره هذه الأداة لمستخدميها… 

    • ميزة “المحادثات” والتي تسمح لك بقراءة ما يقوله الناس عنك و ما يقولونه لك، من خلال صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي.
    • يعطيك القدرة على النظر إلى منافسيك بطريقة تستطيع من خلالها معرفة ما هو “الجيد” الذي يقومون بفعله و التعلّم كيف يمكنك تحسين حسابك وزيادة مبيعاتك.
    •  تعطيك ميزة إنشاء “موجزات مخصصة” تمنحك المرونة لتتبع الناس المؤثرين في مجال عملك.

    ٤ – أداة (Later)

    خصصت هذه الأداة لمساعدتك في إنشاء محتوى بصري رائع لصفحتك على منصة (Instagram). تتيح لك هذه الأداة إنشاء المنشورات وجدولتها من خلال “المخطط المرئي” واستخدام تقنيتي السحب والإفلات.

    تستطيع تنظيم محتوى المنشورات والصور لصفحتك بشكل مسبق، ثم معاينة الشكل النهائي الذي سيبدو عليه حسابك عندما يراه زوّار صفحتك قبل النشر.

    يجدر الإشارة إلى عنصر أساسي في هذه الأداة؛ وهو أنها لا تناسب الشركات المتوسطة والكبيرة، فهي لا تعتبر الخَيار الأمثل لهم، لكنها اِختيار جيد إذا كنت تدير من (١-٥) حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي و تحتاج فقط إلى المميزات الأساسية.

    أحد ميزاتها…

    • تقدم نسخة مجانية لمن يديرون حساباً واحداً على منصات السوشيال ميديا.
    • معاينة الشكل النهائي لصورك ومنشوراتك قبل نشرها على ملفك الشخصي من خلال “المخطط المرئي”.
    • استخدام ميزة “المخطط المرئي” لإنشاء جدولة صور متعددة.
    • تقدم الكثير من الخيارات المتميزة والقيّمة للشركات الصغيرة.
    • ٥- أداة (Blog2Social)

      هو قسم إضافي لبرنامج (WordPress) يمنحك الوصول الكامل إلى مدونة صفحاتك على منصات التواصل الاجتماعي، وتتبع كل البيانات من موقعك. بعض الميزات …

      • تسمح لك (Blog2Social) بالأتمتة والمشاركة عبر عدد كبير من منصات التواصل الاجتماعي.
      • تمكّنك من معرفة أفضل وقت لمشاركة منشوراتك بناءً على المكان الذي يعيش فيه جمهورك المستهدف.

      ٦- أداة (Awario)

      تعتبر أداة (Awario) أداة استماع اجتماعية تتيح لك مراقبة المحادثات المهمة التي تدور حول مجال عملك. يمكنك استخدام (Awario) للبحث عن الناس المؤثرين على منصة (Instagram) الذين قد يقومون بالترويج لصفحتك، وإيجاد طرق جديدة للتواصل مع جمهورك المستهدف، والبحث عن منافسيك.

      تعود هذه الأداة بالفائدة على كل أنواع الأعمال؛ فالشركات الصغيرة والمتوسطة باستطاعتها الاستفادة من أداة (Awario) للتسويق على منصة (Instagram)، و في المقابل، تتيح لك هذه الأداة تتبع حسابات متعددة في نفس الوقت إن كنت تعمل مع العديد من العملاء.

      تمتاز أيضاً بـ …

      • القدرة على تتبع الكلمات الرئيسية المتعلقة بعملك. تسمح لك هذه الكلمات بالتواصل مع جمهورك المستهدف باستخدام الهاشتاغ واللغة الصحيحين في مشاركاتك.
      • تمنحك كل المعلومات التي تحتاجها، من خلال التقارير المخصصة، لزيادة مبيعاتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
      • ٧- أداة (Socialinsider)

        عبارة عن أداة تحليل خاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، تساعد في التسويق على منصة (Instagram) مع مجموعة من تقارير التحليلات لمعرفة المزيد عن الأشخاص الذين يزورون موقعك. 

        القدرة على تحليل كيفية تفاعل الأشخاص مع صفحة حسابك، يساعد على تحسين العلاقات مع العملاء وإنشاء محتوى خاص بالفئة المستهدفة.

        تمنحك هذه الأداة عنصرين مهمين؛

        • تعطيك القدرة على إنشاء تقارير مفيدة لوسائل التواصل الاجتماعي، والتي تعطيك نظرة ثاقبة عن كيفية تنمية عملك. 
        • إذا أردت أن تعرف المزيد عن منافسيك، و عن كيفية قدرتهم على توليد الكثير من المتابعين والمشاركات، فهذه الأداة تمكّنك من تتبع صفحات منافسيك أيضاً.

        ٨- أداة (Agorapulse)

        تستخدم أداة (Agorapulse) للتخطيط المسبق لمحتوى صفحتك على منصة (Instagram)، ما يوفر قليلاً من وقتك و يمنحك المزيد من الفرص لتنمية عملك بطرق جديدة. كما أنها توفر عدد من أدوات أخرى تساعدك في زيادة المشاركة على صفحتك بشكل ملحوظ.

        بعض مميزاتها الأخرى …

        • إن كنت تعمل مع أحد العملاء، فبِاستطاعتك فصل بياناته و ترك ملاحظات على تقاريره.
        • يتميز بتصميم واضح، مما يجعل إدارة جميع محتويات حساباتك المختلفة، وسحب التقارير أمراً سريعاً و سهلاً.

        ٩ – أداة (Kicksta)

        وهي أداة تسويق على منصة (Instagram) تساعدك في الحصول على المزيد من المتابعين، ليس بالشكل اليدوي المعتاد، والذي يرجع بعائد استثماري أقل بكثير من المتوقع عند معظم رواد الأعمال. 

        عند استخدام أداة (Kicksta)، يمكنك تعيين علامات حول من تريد متابعته ضمن مجموعة محددة، كما يمكنك ضبط صفحتك على الـ (Instagram) و الوصول إلى جمهورك المستهدف.

        بعض مميزاتها الأخرى …

        • توفر لك جميع الأدوات التي تحتاجها للعثور على الملفات الشخصية التي من المرجح أن تتفاعل مع عملك التجاري. تستطيع أيضاً من خلالها أن تتابع الأشخاص الذين يتابعون منافسيك والاهتمامات المماثلة لصفحتك أو علامتك التجارية.
        • تمنحك القدرة على التفاعل تلقائياً مع الأشخاص الذين قد يتابعون صفحتك، مما يؤدي إلى المزيد من المشاركة والمبيعات.

        ١٠ – أداة (Smartly.io)

        أداة تسويقية تلقائية على منصة (Instagram) تساعدك على تحقيق الفائدة القصوى من حملاتك الإعلانية. هذه الأداة مصممة لتوليد الألاف من الأشكال الإعلانية المختلفة؛ عند إعدادك لحملة إعلانية ما، أدخل فكرتك الإعلانية، و ستقوم أداة (Smartly.io) بإنشاء آلاف الأشكال المختلفة لإعلانك، حتى تتمكن من العثور على الخَيار الأفضل لك. 

        يمكنك إنشاء، و تغيير، وقياس أداء إعلاناتك على شبكات التواصل الاجتماعي، و ستحصل أيضاً على فائدة إضافية، وهي معرفة نوع الإعلانات التي تناسب متابعيك و أيها يفتقر إلى التفاعل.

         بعض مميزاتها الأخرى …

        • القدرة على إنشاء الآلاف من المتغيرات الإعلانية حتى تتمكن من إلقاء نظرة على الكثير من الخيارات قبل إنهاء حملتك التسويقية.
        • تمنحك الكثير من خيارات الدفع المرنة المصممة لمساعدة رواد الأعمال بناءً على ميزانية إعلاناتهم.
        • في الختام، جميع أدوات التسويق على منصة (Instagram) المذكورة في هذه القائمة  لها مزايا عديدة، و تلعب دواً مهماً في تنمية حسابك وزيادة مبيعاتك على منصات التواصل الاجتماعي. فقُم أنت باختيار الأداة الأنسب لك و التي تملك المميزات التي تحتاجها لزيادة مبيعاتك وتطوير عملك الإلكتروني.

تعليقات